بدائل عملية لانستجرام للأعمال ! (رفع الصور من سطح المكتب و الجدولة)

Kevin Systrom
Kevin Systrom مؤسس انستجرام

انستجرام : تطبيق مشاركة الصور بالنسبة للهواتف المحمولة ,  لن أتحدث اليوم عن تاريخ انستجرام او كيفين سيسترموا  أو حتي عدد المستخدمين الذي فاق ٣٠٠ مليون مستخدم أو عن الصفقة التي أبرمت من الفيس بوك لشراء التطبيق والتي بلغت مليار دولار .

الأمر مختلف اليوم من حيث الآستخدام بالنسبة لرواد السوشيل ميديا للأعمال أو Social Media Executive  , من المعلوم أن من سياسة انستجرام ألا يكون هناك تطبيق ذو طرف ثالث للأستخدام .

بمعني أنه لايمكنك رفع أي نشاطات خاصة أو صور خاصة بك الا من خلال التطبيق الخاص بانستجرام فقط  .  اذا كنت مستخدم لحسابك الشخصي فأن هذا الأمر لن يفيدك كثير ,  فالامر متعلق بانستجرام للأعمال  .

كمنفذي شبكات اجتماعية يتطلب الأمر الكثير من المجهود لمتابعة القنوات الخاصة بعميل (تويتر ,  انستجرام , فيس بوك , جوجل + ,  الخ ) ولذا يحرص العديد منا علي استخدام منصات الشبكات الأجتماعية من أمثال ( Hootsuite – Buffer – Stacker – Mentions .etc  ) للأستخدام من رفع المحتوي اليومي واعدادة وتنظيم التوقيت الخاص به .

أما الازمة الحقيقة التي تواجهنا فعلا هي منصة انستجرام !   دائما مانعجز عن ايجاد حل سوي استخدامها من علي الهاتف او التابلت ومن خلال التطبيق الرسمي لانستجرام , ويالها من أزمة عندما يكون لديك أكثر من حساب للعملاء مختلفين علي انستجرام !

لذا اليك مجموعة من الحلول التي تمكنك من استخدام أنستجرام  ببساطة  :

الأداه الأولي : Schedugr

في الحقيقة  هي اداه فعاله ومن أهم مميزاتها انك من خلالها تستطيع جدولة المحتويات والصور ومن خلال رفعها من pc ولأكثر من مستخدم علي انستجرام  .  بالأضافة الي انة يمكنك عمل حساب متعدد الاستخدام لشركتك أو فريقك .

يتوفر لديهم أيضا محرر صور بسيط اذا كنت تريد عمل بعض التعديلات علي صورك , من حيث الاستخدام فانه فعال جدا ولم أجد كل هذة المميزات في اي أداه اخري حتي الان , نأتي الي الناحية المادية وهي من العوامل الأساسية , يوفر لك Schedugr  ميزة تجربة لمدة محددة ومن ثم يبدأ الاستخدام الفعلي والامر يتعلق بـ ٢٠ دولار بالنسبة للحساب .

يمكنك زيارة الموقع من هنا Schedgur

الأداه الثانية :  InstaPic

وهي أداة فعاله تم أصدارها من مايكروسوفت يمكنك من خلالها الدخول الي حسابك بانستجرام ورفع الصور والتعديل عليها  والتعليق , لكن الأداه متوفرة فقط علي أنظمة ويندز 8 فيما فوق . 

الاداه فعاله جدا وتمكنك من تثبيت بوستات واستخدام المواقع وارسال التعليقات وكذلك الرسائل الخاصة  بالاضافة الي امكانية استخدام أكثر من مستخدم . يمكنك مشاهدة المزيد عن الاداة من خلا الفيديو التالي

 

 

 

 

العيب الوحيد للأداه هو محدودية  الاستخدام لنظام التشغيل وعدم وجود جدولة , يمكنك زيارة الأداه من خلال الرابط التالي Instapic

الأداه الثالثة : Gramblr

أهم مايميز هذه الاداه انها مجانية الاستخدام وتصلح لانظمة التشغيل المختلفة (ماك – ويندز ) لكنها تتعرض للايقاف بصفة متكررة , فيمكنك من خلال التطبيق الخاص بهم رفع صورك مباشرة الي حسابك في انستجرام من جهاز سطح المكتب أو من خلال رابط المتصفح نفسة  . لكن  للأسف في الاونة الخيرة لم تعد تعمل  بكفاءة  .

يمكنك زيارة الاده من خلال الرابط التالي لموقعهم :  Gamblr

 

الأداه الرابعة : latergram.me

في الحقيقة فكرة الاداة مكررة وأري انها ليست عملية بصفه مباشرة , فالامر متعلق بـتنبيهك لموعد رفع الصورة وفتحها مباشرة علي تطبيق انستجرام لكن يمكنك رفع الصور الاساسية علي الاداه من اي سطح المكتب أو من أي جهاز ذكي  . 

 

 

 

 

 

الأداه الخامسة : Hootsuite

أمس جاءني بريد الكتروني من Hootsuite تحت عنوان “أخيرا انستجرام علي هوت سويت” , صراحة أحسست بنشوة انتصار أن اخيرا سينضم انستجرام لباقي العائلة في اداة موحدة , لكن عندما قررت استخدامة فعليا فان الامر جاء أشبة بالصدمة .

كل مافي الأمر انة يمكنك أيضا رفع الصور من خلال اداة هوت سويت لسطح المكتب وجدولتها ومن ثم بعد ذلك يأتيك تنبية لرفع الصورة في الميعاد المحدد . الامر كان مخيب للأمال صراحة .

يمكنك زيارة الملف الكامل للأضافة الجديدة لهوت سويت من خلال الرابط التالي Instagram Hootsuite

 

الأداه السادسة  :Android Emulator

 

وهو عبارة عن محاكاة لنظام تشغيل أندرويد يمكنك من خلالها تفعيل تطبيق انستجرام ومن ثم يمكنك رفع الصور من خلال سطح المكتب , لا أري الأمر فعالا بما يكفي للاستخدامات المتعددة للأعمال أو لجدولتها .

من أفضل المحاكات التي أراها شخصيا  bluestacks ,يمكنك الأطلاع عليها من الفيدو الخاص بهم   أو يمكنك زيارة الموقع الخاص بهم من هنا .

 

 

الأداه السابعة   :ARC Welder

وهي اضافة خاصة بالكروم للمطورين يمكنك من خلالها البحث عن التطبيق , هي شبيها بالأداة السادسة ولكنها وجدت من باب ذكرها لعموم المستخدمين , حيث أن الامر سيبدو أسهل عندما يتعلق بالمتصفح فقط وليس Emulator كامل .

 

في النهاية أتمني أن يكون الامر أصبح أكثر سهولة في العمل  وربما يوجد العديد من الادوات الأخري لم تمر علي , أخبرني عنها أن أمكن ..

 

عاشق لتقنية عموما وابل خصوصا , محل دراستي ريادة الاعمال والتسويق زهرتها , اسهاماتي متعددة في كثير من المدونات التقنية المختلفة .بدات تدوين منذ عام ٢٠٠٦ وسنظل علي العهد الي لتقديم مايفيد الي البشرية والعرب ع وجه الخصوص ولانريد سو وجه الله .

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎مؤخرة الموقع